موقع يعنى باللغة العربية وآدابها

العرض حسب المطلع تنازليًّا
م المطلع | الشاعر | العصر | الروي | عدد الأبيات |
٨١ ذي المَعالي فَليَعْلُوَن مَن تَعالى * هَكَذا هَكَذا وَإِلا فَلا لا المتنبي عباسي لام ٤٥
٨٢ دارُ حَيٍّ كانَت لَهُم زَمَنَ التَو * بَةِ لا عُزّلٍ وَلا أَكفالِ النابغة الجعدي مخضرم لام ١٤
٨٣ خَدَعوها بِقَولِهِم حَسناءُ * وَالغَواني يَغُرُّهُنَّ الثَناءُ أحمد شوقي حديث همزة ٩
٨٤ خانَ عَهدي مُعاوِدًا خَونَ عَهدي * مَن لَهُ خُلَّتي وَخالِصُ وُدّي البحتري عباسي دال ١٧
٨٥ حَيِّيا بِالفُراتِ رَسمًا مُحيلا * أَذهَبَتهُ الرِياحُ إِلّا قَليلًا الكميت بن معروف الأسدي مخضرم لام ٢٧
٨٦ حَسَمَ الصُلحُ ما اشتَهَتهُ الأَعادي * وَأَذاعَتهُ أَلسُنُ الحُسّادِ المتنبي عباسي دال ٣٦
٨٧ حَدِّثُونِي بَنِي الشَّقِيقَةِ مَا يَمْـ *ـنَعُ فَقْعًا بِقَرْقَرٍ أَنْ يَزُولا النابغة الذبياني جاهلي لام ٩
٨٨ جَدِّد بُكاءً لِبَينٍ جَديدِ * وَنَبِّه أَقاصي الدُموعِ الهُجودِ البحتري عباسي دال ٢٢
٨٩ جاءَ نَيروزُنا وَأَنتَ مُرادُه * وَوَرَت بِالَّذي أَرادَ زِنادُه المتنبي عباسي دال ٤٠
٩٠ تَسْمَعُ الرَّعْدَ في المَخِيلَةِ مِنها*كهدير القُرُومِ في الأشْوَالِ لبيد ربن ربيعة العامري مخضرم لام ٢
٩١ تَركُ مَدحِيكَ كَالهِجاءِ لِنَفسي * وَقَليلٌ لَكَ المَديحُ الكَثيرُ المتنبي عباسي راء ٤
٩٢ بِتُّ أُبدي وَجدًا وَأَكتُمُ وَجدا * لِخَيالٍ مِنَ البَخيلَةِ يُهدى البحتري عباسي دال ٢٦
٩٣ بِأَبي مَن وَدِدتُهُ فَافتَرَقنا * وَقَضى اللَهُ بَعدَ ذاكَ اجتِماعا المتنبي عباسي عين ٢
٩٤ بِأَبي أَنتَ كَيفَ أَخلَفتَ وَعدي * وَتَثاقَلتَ عَن وَفاءٍ بِعَهدي البحتري عباسي دال ٨
٩٥ بَينَ أُفقِ الصَبا وَأُفقِ الدَبورِ * حَسَدٌ أَو تَنافُسٌ في الوَزيرِ البحتري عباسي راء ١١
٩٦ بَعضَ هَذا المَلامِ وَالتَفنيدِ * لَيسَ هَجرُ النَوى كَهَجرِ الصُدودِ البحتري عباسي دال ٢٣
٩٧ بَعضَ هَذا العِتابِ وَالتَفنيدِ * لَيسَ ذَمُّ الوَفاءِ بِالمَحمودِ البحتري عباسي دال ٤٦
٩٨ باتَ عَهدُ الصِبا وَباقي جَديدِه * بَينَ إِعوازِ طالِبٍ وَوُجودِه البحتري عباسي دال ٤٠
٩٩ اسْقِ هّذا وذا وذَاكَ وَعَلِّقْ*لا تُسَمِّ الشّرَابَ إلاَّ عَليقا لبيد ربن ربيعة العامري مخضرم قاف ١
١٠٠ إِنَّما نحنُ مِثْلُ خَامَةِ زَرْعٍ * فَمَتى يَأْنِ يَأْتِ مُحْتَصِدُه الشماخ بن ضرار الذبياني مخضرم دال ١

الوحدات

الرابط المختصر


بحث


الشنكبوتية